تاريخنا عزتنا
أمة لا تعرف تاريخها لا تحسن صياغة مستقبلها


منتدى تعليمي ثقافي يختص بمادة التاريخ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 رسالة اليك عزيزي ولي الامر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ.زهور

avatar

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 1710
التقيـيم : 22
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الأحد 10 أكتوبر 2010, 11:46 pm




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواني الافاضل :


رسالة الى ولي امر طالبة


تقديم :
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على معلم البشرية الاول محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه الى يوم الدين
اما بعد :

هذه النصائح لكل طالب وولي امر نبين فيها الطريق الى كيفية الدراسة والوصول الى التفوق ؛

ولا يكون ذلك الا باتباع طرق واساليب علمية وعملية التي تلمس الطريق الى النجاح الا باتباع الطرق السليمة ,

مع التقرب الى الله تعالى والثقة بالنفس والتفاؤل مع الصبر والاصرار للوصول للنجاح باذن الله 0

فيعلم كل اب وكل طالب ان الذكاء مكتسب بمجمله والقليل منه فطريا او وراثيا ,

وأن التحصيل الدراسي لا يكون دائما دليلا أو مقياسا للذكاء وإنما يعود الى الطريقة التي يتبعها الطالب ومهارته على التركيز والاستيعاب , فهذه المهارة ممكن ان تكون عند اي شخص لو اكتشف مواطن الضعف والقوة في الطريقة التي يتبعها اثناء الدرس أو المذاكرة او المراجعة ,

فلا يوجد مادة صعبة ومادة سهلة وانما يعتمد ذلك على اسلوب المعلم او الاب والناحية النفسية للطالب ,

وان العبقرية والنبوغ والتفوق تساوي 1% إلهام + 99% جهد واجتهاد ,

وليعلم الجميع ان مفتاح التفوق والنجاح هو الثقة بالنفس ,

( أنا استطيع أنا قادر أنا لها ) فانت متفوق لو صدقت مع نفسك ,

وهمتك على قدر ما أهمك هذا بالاضافة إلى تنظيم فهم نفسك ,

وتخزين المعلومات بحيث لا يكون ذلك بصورة عشوائية حتى لا يكون استرجاعأ صعبأ.

وهنا ننصح كل ولي امر ان يكون متاكدأ بان ابنه هو أغلى ما يملك وان هذا الابن يحتاج منا إلى بعض العناية والاهتمام ,

فتفوق الطالب في الدراسة لا يقل اهمية عن توفير المسكن والملبس والمأكل للابن ,

بل انه بوابة هذا الابن الى المستقبل ولا تنسى المثل القائل

( أن الاب لا يتمنى احد ان يكون أفضل منه الا ابنه ) .


فلا يعتقد الاب ان المعلم او المدرسة ستقوم بكل الدور ,

بينما لا علاقة له بمستوى وتقدم ابنه , ربما يكون العذر ان مشاغله وهموم الحياة لا تدع له من الوقت ما يعطيه لابنه ,

أو ان هذا دور الام فقط , أو أن مستوى المناهج أعلى بكثير من مستوى الوالدين التعليمي ,

أو ان الولد كفيل بنفسه ولا يحتاج مساعدة الوالدين , وهنا نقول أن العلاقة بين المدرسة والاسرة علاقة تعاونية وتشاركيه ,

فالطفل لا ياتي الى المدرسة صفحة بيضاء وانما يكون مزودا بالمعارف والقيم والمفاهيم التي زودته بها الاسرة ,

والمدرسة تثبت الصحيح منها وتنميه وتعدل الخطأ , وتكسب الطالب معارف جديدة وتبقى هذه العلاقة مستمرة ,

فما تعجز المدرسة عن إكماله فالوالدان كفيلان بإتمامه ,

ويبقى الهدف في النهاية هو إيصال الطالب الى النجاح والتفوق ,

ولهذا أرجو إتباع هذه النصائح والطرق حتى نصل الى الهدف المنشود .

_________________







عدل سابقا من قبل أ.زهور في الإثنين 11 أكتوبر 2010, 12:11 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ.زهور

avatar

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 1710
التقيـيم : 22
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الإثنين 11 أكتوبر 2010, 12:06 am



ضع يدك على المشكلة التي يواجهها ابنك واسال نفسك :

* هل ابني غالي عندي واحبه كثيرأ ؟
* هل اخصص جزءأ من وقتي لابنائي ؟
* هل أتابع مع ابني دراسته وواجباته المدرسية ؟
* هل أقوم بتوجيه ابني الى الطريق الصحيح ؟
* متى اخر مرة ذهبت الى المدرسة لآسأل عن ابني ؟
* هل أن ابني ذكي ولكنه ضعيف في التحصيل ؟
* هل أشارك المدرسة في مجلس الآباء ؟
* هل أنك مقتنع بانه ممكن ان يكون أفضل ولكنك تجهل الوسيلة ؟
* هل تعتقد انه لا امل في نجاح او تفوق ابنك لانه غبي ؟
* هل اتابع سلوك ابني ؟
* هل انت على علم بأصدقاء ابنك وطبيعة سلوكهم ؟
* هبل أن مشاغلك وعملك يأخذ كل وقتك ؟
* هل حاولت ان يكون ابنك بمنأى عن المشاكل الاسرية ؟
* هل تتعاون مع زوجتك في الاهتمام بابنك ام انها تقوم بكل شيء؟
* هل تشغل ابنك في اعمال خارج نطاق دراسته ؟
* هل يزداد استيعاب ابنك إذا كررت له المعلومة ؟
* هل يحب ابنك المنافسة الشريفة ؟

اسال ابنك هذه الاسئلة كي تقترب من شخصيته وتضع يدك على مواطن الضعف عنده :

** هل تجيد القراءة والكتابة ؟
** هل تحب ان تكون متفوقا ؟
** هل تحب اللعب اكثر من الدراسة
** هل تحب مادة أكثر من مادة اخرى ؟ ولماذا ؟
** هل تسرح اثناء الحصة ؟ وفيم تفكر؟

**من هم احب اصدقاؤك اليك ؟وما السبب ؟
** هل تخاف من الامتحان ؟ ولماذا ؟
** هل تعتقد أنك ممكن تكون متفوقأ ؟
** هل تركز اثناء المذاكرة ؟
** هل ان الوقت المخصص لك للمذاكرة يكفيك ؟
** هل تعتقد اني مقصر معك في شيء ؟
** هلتحب الطلاب المتفوقين في المدرسة ؟
** هل تكون سعيدأ عندما تجيب على اسئلة المعلم ؟

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ.زهور

avatar

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 1710
التقيـيم : 22
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الإثنين 11 أكتوبر 2010, 12:10 am

وعندما تجد إجابات لهذه الاسئلة اجعلها مقدمة ومصدر للمعلومات لما ستتبعه مع ابنك من خطوات , هذه الخطوات التي سنعينك على اتباعها فنرجو منك الاهتمام بها ومحاولة تطبيقها لنصل الى طالب متفوق وهي كالتالي :

1- الثقة بالله عز وجل والثقة بالنفس :
كن قدوة صالحة لابنك , واثقاان الله لا يضيع اجر من احسن عملا , فالثقة بالله هي مفتاح النجاح ولكن كيف تزيد ثقة ابنك بالله وبنفسه ؟
التمسك بكتاب الله وسنة رسوله .
اداء العبادات : فهي تعلمنا تنظيم الوقت .
تذكر الله في السر والجهر , ومراعاة حدوده عند التعامل مع النفس والاخرين

2- احذر الايحاءات السلبية :
عدم الثقة بالنفس + الايحاءات السلبية + الرضا بالواقع = طالب فاشل
أنت فاشل , لا يمكن ان تفلح , وعلم ابنك البعد عن القول ان هذه مادة صعبة وانه لا يمكنه النجاح , وذلك بــــ : لا توجد مادة صعبة , كن مع الله , عندما تحقق نتيجة في مادة يمكن تحقيقها في مادة اخرى , إكتشف جوانب القوة ونمها واستغلها في الدراسة , وجوانب الضعف وضع الحلول لها , ولا تنسى تحفيز ابنك نفسيأ وماديا إذا ما اجتاز أي صعوبة .

3- كن متفائلا :

فلا تيأس لان اليأس سلعة الضعفاء , يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) ) , ونحن في الواقع ما نتخيل انفسنا به , والوهم مرض خبيث , ولذلك عزز ثقة ابنك بنفسه وحبب اليه العلم والمدرسة , واجعله متاكدأ من انه سيكون أفضل فمستقبله يصنعه بيديه , وإن مسافة الالف ميل تبدأ بخطوة , والقليل الدائم خير من الكثير المنقطع , وعندما تبدأ الان تكون مرتاح عند الامتحان .

4- قلد الاذكياء والمتفوقين :
حاول ان تقلد المتفوقين , فكر في اسئلة المعلم وأجب عليها , فالمعلم لن يغضب عندما تخطيء في الاجابة , بل سيكون سعيدا بمشاركتك في الدرس , لا تخجل من ان تسأل المعلم أو الاصدقاء عن الاشياء المبهمة , رتب كراستك , وحل واجباتك المدرسية اولا باول . تابع الموضوعات التي درستها وخذ فكرة عن الموضوعات التي ستاخذها في كراسة منظمة ونظيفة + جو هاديء + نفسية غير مشوشة = الفهم السريع .

5- إحذر رفقاء السوء :

يقول المثل ( الصاحب ساحب ) , وقل لي من تصاحب أقل لك من أنت , فابنك سيكون صورة مكررة من أصحابه , لان تأثير الصاحب على الشخص أكثر بكثير من أي شخص اخر ,, يقول الشاعر : لا تصحب الكسلان في حالاته كم صالح بفساد آخر يفسد.
فليس عيبآ معرفة من يصاحب ابنك , وليس تدخلا في شوؤنه الشخصية , فانت عندما تتعرف على احوالهم واخلاقهم , تعرف على ماذا سيكون ابنك , وليكن ابنك كالنبتة التي تزرعها وترعاها وتبعد عنها الحشائش الضارة حتى يشتد عودها .
6- لا تؤجل عمل اليوم الى الغد :

عود ابنك على انجاز واجباته اولا باول ولا يتهاون في اتمامها فورا , لانه لا يعلم ماذا سيحدث بعد ذلك , ولا يقول متى سأنتهي , بل يقول كيف سأنتهي .

7- اهتم بصحة ابنك الجسمية والنفسية : ( العقل السليم في الجسم السليم )

** عود ابنك ان يعتني بنظافة ملابسه وبيته وغرفته ومكتبه وحقيبته وما تحوى وجسمه ويديه .
** عود ابنك على تناول طعام الافطار , فقد أكدت الدراسات أن الطفل الذي لا يفطر ينسى 70 % من المعلومات في الحصص الاولى . والعادات الصحية المفيدة للجسم كالتالي : الاكثار من الشاي والقهوة تزيد من الأرق وتتعب الذاكرة خاصة عند الاطفال - الإبتعاد عن الادوية المنبهة - تجنب الاكل الزائد - النوم مبكرا - أخذ قسطا من الراحة عند التعب - إهتم بالاضاءة الكافية لان الضوء الضعيف يتعب الاعصاب .

8 - معرفة اسباب الضيق :

عليك تحديد أسباب الضيق عند إبنك هل هي ( اجتماعية أم خاصة أم دراسية أم اسرية أم ...... الخ )
وحاول مناقشتها مع ابنك وضع حلولا لها ولا مانع هنا من إستشارة المدرسة التي لن تقصر في مساعدتك

9 - مكان ووقت المذاكرة يجب أن يكونا ملائمين:
صفات المكان المناسب بعيدا عن ( الضوضاء - مكان الاكل - السرير - التلفاز أو المذياع أو الحاسوب - الظلمة ) , اما وقت المذاكرة يجب أن يكون بعد نوم عميق بدون سهر - بعد وجبة خفيفة - بعد الصلوات وخاصة الفجر أو المغرب .
الهدوء + النظافة + التنظيم = نفسية مريحة للمذاكرة

10 - عود ابنك على مهارة القراءة المتعمقة والتركيز :

لتعلم عزيزي ولي الامر : أن سر التفوق هو ( الاهتمام والتركيز والتكرار ) ويجب ان تكون على علم هل أن ابنك سمعي أم بصري ؟ فالسمعي : هو من يفهم من الدرس والشرح أكثر ,, والبصري هو من يفهم من الكتاب والقراءة اكثر , فان كان سمعي فليساعده أحد على ذلك ( أنت - والدته أخوه الاكبر او اخته ) أو ان يقرأ بصوت جهري - وان كان بصري فليقرأ بتعمق مع التركيز - فالقراءة المتعمقة تعطينا الفهم السريع والتركيز المطلوب ووقت أقصر وذلك بـــــ :
المكان الهاديء - البعد عن السرحان - التنوع في إسلوب القراءة وسرعتها والتي منها ( التلخيص , استخدام أقلام ملونة , الكتابة على الهامش , وضع خط تحت الافكار المهمة أو رسم دائرة , توقع اسئلة ) ومن اسباب السرحان ( عدم وضوح الهدف من المذاكرة , الضوضاء , كراهية بعض المواد , التعب أو الملل , الاسراف في احلام اليقظة والتخيلات , المشكلات الاجتماعية , عدم تنظيم الوقت ) وإذا كان ابنك لا يحب المادة بسبب عدم حبه لمعلم فعليك إقناعه بان المعلم كوالده لا يكره أن يكون متفوقا ولكن عليك أن تجعل المعلم يغير الفكرة التي اخذها عنك بالاجتهاد والمشاركة الفعالة في الحصة , وحل الواجبات المدرسية , والبعد عن افتعال المشاكل مع الطلاب .
*** أذا كان ابنك لا يجيد القراءة او الكتابة فلتعمل فورا على حل هذه المشكلة وذلك بتدريبه على الكتابة وذلك بتغيير اسلوب التعلم , فالمناهج الجديدة تتبع اسلوب ( من الكل الى الجزء ) أي أخذ الكلمة ثم تحلليلها الى اجزاء , والجملة لكلمات , فلتتبع فورا الاسلوب الاخر وهو ( من الجزء الى الكل ) وذلك بتعليمه الحروف ثم يكون كلمات صغيرة منها , ثم كلمات اكبر , ثم جملا , وهكذا القراءة .

11 - إبتعد عن العقاب البدني :

فالعقاب البدني من أخطر الامور التي تأتي بنتائج سلبية حيث تشير التوجيهات السيكولوجية والتربوية الحديثة الى المحاذير الخطيرة الناتجة عن اللجوء لاستخدام العقاب البدني أو المعنوي , وربما تقول عزيزي ولي الامر :
اننا تعلمنا باسلوب العقاب وهنا أريد ان اسالك كم من زملائك الذين كانوا يدرسون معك قد تركوا وكرهوا المدرسة بسبب عنف الاباء أو المدرسين وهنا أسرد لك بعض آثار ونتائج العقاب والعنف :
* الخجل والإنطواء
* الإحجام عن المشاركة نتيجة الخوف من العقاب اذا أخطأ
* السلبية وعدم الفاعلية المطلوبة
* التوتر المستمر
* الكذب يلجأ له الطالب كوسيلة للهروب من العقاب
* ترك الفصل وعدم الذهاب للمدرسة
* الميل للخنوع والطاعة العمياء
* تكوين شخصية غير قادرة على الابتكار والابداع فالخوف يجعل مساحة التفكير محدودة
* التبول الاارادي خصوصا عند تلاميذ المرحلة الابتدائية , والاحلام والكوابيس المزعجة
* تدني مستوى الذات لدى التلاميذ نتيجة لوصفهم بالفشل أو بالفاظ نابية
* كراهية المدرسة والبيت والفرحة الشديدة في الاجازات
* عدوان مباشر وغير مباشر على أثاث المدرسة والبيت وعنف الطلبة اتجاه بعضهم البعض ( ميكانزم الإزاحة )
* تبني العنف كوسيلة لحل النزاعات بين الطالب واخوته وبينه وبين زملائه
* عدم سماع النصائح والتوجيهات
* تدني مستوى التحصيل نتيجة لانخفاض الدافعية
ولذلك أنصحك بان تقوم بتعزيز ابنك عندما ينجز اي شيء ولو كان صغيرا مع القيام بمدحه , وتعزيز الجوانب الايجابية في شخصية واداء الطفل وشكره على مجرد المحاولة للاجابة , حاول ان تستمع لابنك وشاركه في مشاكله الشخصية فليس عيبا ان تنزل الى مستواه العقلي وتحاول توجيهه , وحاول ان تخرجه من جو البيت والمدرسة وترفيهه من وقت الى اخر , شاركه الالعاب حتى تزيد من مساحة الحب بينكم , استخدم اسلوب الاقناع لتبيان النتائ السلبية المترتبة على السلوك غير المرغوب .

12 - حاول أن تزور ابنك في الشهر مرتين على الاقل في المدرسة :

الاب شريك المعلم والمدرسة في التربية والتنشئة والتوجيه والارشاد , فزيارة المدرسة توطد أواصر الثقة بين البيت والمدرسة فالتشاور مع المدرسة يعدل في سلوك وتحصيل الطالب ويضعه على الطريق الصحيح لمستقبل زاهر في المسيرة التعليمية والحياتية .


وفي النهاية أرجو ان يكون في الموضوع الافادة لكل طالب وولي امر......

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره خالد

avatar

عدد المساهمات : 217
نقاط : 245
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 2:16 am

جزاك الله خيراً واكثر من امثالك
انا والدة الطالبة سارة خالد الرجبي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمان الرفاعي

avatar

عدد المساهمات : 176
نقاط : 180
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 7:37 pm

اشكرك على هدا الابداع الرائع
والاسلوب الجميل جعله الله في موازين حسناتك
وجزاكــــــــــــــ الله كل خير
والدة امر الطالبه\ايمان حسن الرفاعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ.زهور

avatar

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 1710
التقيـيم : 22
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الأربعاء 13 أكتوبر 2010, 7:13 pm

ساره خالد كتب:
جزاك الله خيراً واكثر من امثالك
انا والدة الطالبة سارة خالد الرجبي


حياك الله أختي الغالية والدة الطالبة سارة


وجزاكم الرحمن خير الجزاء على حسن تربيتكم لإبنتكم


جعلها الله قرة عين لكم


اتمنى متابعتنا هنا ومشاركتنا بكل ماهو جديد ومفيد

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ.زهور

avatar

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 1710
التقيـيم : 22
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الأربعاء 13 أكتوبر 2010, 7:17 pm

ايمان الرفاعي كتب:
اشكرك على هدا الابداع الرائع
والاسلوب الجميل جعله الله في موازين حسناتك
وجزاكــــــــــــــ الله كل خير
والدة امر الطالبه\ايمان حسن الرفاعي

حياك الله اختي الغالية


وحضوركم هو الأجمل بالنسبة لنا

نتمنى منكم التواصل والمشاركة معنا بكل ماهو جديد ومفيد

يعطيكم ألف عافية

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غصون

avatar

عدد المساهمات : 139
نقاط : 153
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الخميس 02 ديسمبر 2010, 3:40 pm

الى اختي العزيزه :
زهور القرافي
اشكرك على كل شيء فعلتيه من اجل طالباتك والتي من ضمنهم ابنتي الغاليه غصون
وجزاك الله خير الجزاء
والدة الطالبه : غصون سالم الرحيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ.زهور

avatar

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 1710
التقيـيم : 22
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الخميس 02 ديسمبر 2010, 9:45 pm

غصون كتب:
الى اختي العزيزه :
زهور القرافي
اشكرك على كل شيء فعلتيه من اجل طالباتك والتي من ضمنهم ابنتي الغاليه غصون
وجزاك الله خير الجزاء
والدة الطالبه : غصون سالم الرحيلي

حياك الله اختي العزيزة والدة غصون

واشكركم انا على حسن تربيتكم لبناتكم


ماشاءالله حقيقة وليس مجاملة

وأرى غصون خير خلف لخير سلف

حفظهم الرحمن من كل شر

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير~



عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الثلاثاء 28 ديسمبر 2010, 6:02 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الصراحة مااحب ازيد على ماقالت أ.زهور

فنصيحة مني الى كل اولياء الامور ان يحرصو على ان يجتهد ابنائهم

كما قالت أ.زهور
اقتباس :



وان العبقرية والنبوغ والتفوق تساوي 1% إلهام + 99% جهد واجتهاد ,

والله ولي التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روان علي

avatar

عدد المساهمات : 80
نقاط : 82
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 05/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الأحد 02 يناير 2011, 3:16 am

جزاك الله خير معلمتي زهوؤر^_^
الله يسعدكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بتاريخي معتزه



عدد المساهمات : 4
نقاط : 4
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الجمعة 18 فبراير 2011, 4:46 am

جزاك الله خير ايتها المعلمه الرائعه اتمنى من المولى ان يوفقك على جهدك المبذول مع الطالبات

والدة الطالبه :نوره الرجبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سـمـاهـــر الـصـيـفـــي

avatar

عدد المساهمات : 1847
نقاط : 2186
التقيـيم : 9
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الجمعة 18 فبراير 2011, 6:15 pm



وليعلم الجميع ان مفتاح التفوق والنجاح هو الثقة بالنفس ,

( أنا استطيع أنا قادر أنا لها )فانت متفوق لو صدقت مع نفسك ,

هاداا الشي لواعتمد عليها الطالب مع الاجتها دوالتففووق سوف يصل الى القمه باذن لله
تسللمي يا ا/زهوووور فانت المعلمه المتميزه والرائعه دومااا
واشكركي على هاداا الموضوع الرائع
اتمنى من الله ان يدخلكي جناته العليا ويجعله في موازين حسناتك
مع كل حبي واحترامي سماهر الصيفي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبع الحنان

avatar

عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الثلاثاء 22 فبراير 2011, 7:48 am

المعلمة الفاضله / زهور القرافي و2
بارك الله فيك ونشكرك على هذا التميز في طريقة التعليم الحضاري و جعل ما تقومين به في ميزان حسناتك و عين الله ترعاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الاحمدي

avatar

عدد المساهمات : 87
نقاط : 100
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 14/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   السبت 12 مارس 2011, 4:36 pm

شكر لله ثم للاستاذة زهور كفيتي ووفيتي بارك الله بجهودك واضافتي موجهها للامهات باننا نجتهد مع بناتنا للوصول للتفوق. لا كن لايمنع ذلك بان نغفل عن حجاب بناتنا وحياءهن فبناتنا قرة اعيننا وانا لاجعلها جميله بعباءة تصف جسدها وتظهر عينيها انما اجعلها كاللولوة التي لاتبرق الا للذي يستحقها فابنتي اغلى ماعندي لنرتقي ببناتنا الى عالي القمم ولنغيض اعداء الاسلام بحجابنا فهو ليس معيق لرقينابالعلم فلنتعهد ونعين بعضنا على ذلك فيد واحده لاتصفق ورزقنا الله الاخلاص في العمل وجعله حجة لنا لاحجة علينا وصلي وسلم على سيد الانبياء والمرسلين محمد بن عبد اللة والدة الطالبة/ملاك الاحمدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنـة عـرفـج

avatar

عدد المساهمات : 26
نقاط : 26
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 06/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الجمعة 06 مايو 2011, 6:17 am

كلااااام في قمة الروووعه يعطيك ربي الف الف الف عاافيه

وطبعا قبل كل شي اخلاص النيه لله سبحانه وتعالى حتى نكون في رضاه و رعايته

اتمنى من جميع بناتي ان يصغو الى كل ماقالته معلمتكم القديره

وان يقتدوا بكل من اتبع الهدي الصحيح

وشكرررا

اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه وسسسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غيداءالحربي#

avatar

عدد المساهمات : 207
نقاط : 264
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
الموقع : المدينة النورة

مُساهمةموضوع: رد: رسالة اليك عزيزي ولي الامر   الثلاثاء 07 يونيو 2011, 6:41 pm

من جد موضوع لايعلى علية
جزاك الله خير

ياابلة زهور

فوتو1 ق2 ق8 و9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة اليك عزيزي ولي الامر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تاريخنا عزتنا  :: المنتديات العامة :: °·.·•[ منبر ولي الأمر]•·.·°-
انتقل الى: